منتديات شبكة ابداع

استضافه, تصميم, تطوير, برمجه, كمبيوتر, انترنت, برامج, دعم احلى منتدى , فوتوشوب, فوتوفلتر , خدمات مجانية, استايلات, سكربتات, دعايه, اعلان, دليل, مواقع, العاب, اوريجينال, اشهار ,دورات تعليمية, الربح من النت, لغات البرمجة, التكنولوجيا, مسابقات,عروض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرار وعوامل رفع وحظر الموقع بقوقل وعوامل رفع البيج رانك وخفضه للمواقع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ♫ツ ḾảỄśŤяǿ ツ♫ღ
admin
admin
avatar

مهنتي :
هوايتي :
البلد :
نوع المتصفح :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 126
نقاط : 459
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: اسرار وعوامل رفع وحظر الموقع بقوقل وعوامل رفع البيج رانك وخفضه للمواقع   الخميس نوفمبر 11, 2010 3:25 am

اخوتي اعضاء ومشرفين واداريين معهدنا العزيز
موضوعي لهذا اليوم خاص جدا من خلاله بستطاعتك دراسة قوقل بكل عناصره وخواصه
ابحث من خلاله عوامل تقوية البيج رانك
وعوامل فقدان البيج رانك

ابحث من خلاله عوامل تقوية الموقع في قوقل ( مسك كلمات تقوية مواضيع الموقع ارشفة صفحاته )
وعوامل حظر الموقع في قوقل ( فقدان الارشفة فقدان الكلمات الخاصة بك وفقدان مصداقية الموقع في قوقل)


ولهذا ارجوا من حضارتكم التمعن فيه والتأني بدراسته معي عسى ان اكون من مكاني هذا اخاً يمدكم بالمعرفة التي تجهلونها عن عوامل قوقل بشتى مجالاته وكلامي هذا تم دراسته من قبل شروحات المرجعية كبار المسئولين الاقتصاديين

نبدأ بسم الله

اولاً :- شرح العوامل الايجابية الخاصة بكبار المسؤلين الاقتصاديين في قوقل
وتشمل /
1- الكلمة الرئيسية في عنوان الصفحة
شرحها : تكون اول كلمة هي الكلمة الاولى الافضل وثاني كلمة هي ثاني كلمة افضل وهكذا
ماذا يعني كلامك يا ابو غدير ؟؟
معنى الكلام ان لو كان لك موقع اسمه منتديات ترايدنت منتدى العرب الاول
سيكون قوقل يتعامل بالقوة القصوى مع كلمة منتديات ترايدنت
ويتعامل بقوة عادية مع كلمة منتدى العرب
ويتعامل بصورة طبيعية مع كلمة العرب الاول


2- الكلمة الموجوده في اسم النطاق
شرحها : ان قوقل قد وضع اعتباراً بأنه بالدرجة الثانيه في بحثه يتعامل مع كلمة الدومين
معنى هذا ان لو كان لك دومين بأسم iraq-news.com وبحثت عن كلمة عراق نيوز او اخبار العراق سوف يعطي لك قوقل اولوية في الظهور بمحركات البحث ولكن بعد المواقع التي تحمل اسم صفحة عراق نيوز او اخبار العراق
توضيح اكثر
لديك موقع اسمه اخبار العراق والدومين iq-n.com
ولدي موقع اسمه قناة العراق الاخبارية والدومين iraq-news.com
قوقل سيضع الاولوية لأسم الصفحه بموقعك ثم يضع اولوية لدومين موقعي
ومن بعدها المواقع الاخرى


3- كلمة الهيدر ( ميتا تاج الصفحة )
شرحها: قد اعطي قوقل اولوية لديه لكيمة الهيدر لظهورها بعد اولوية الدومين

4- الكلمات الدليلية
شرحها : يصر قوقل على وضع كلمات دليلية لا تتجاوز من 10 - 60 حرفا ويشترط ايضا ان تكون قريبة من عنوان الصفحة


5- الميتا تاج Keyword in Description meta tag(داخل الموضوع )
شرحها : يجب ان تكون تحت الـ 200 حرفاً ( قوقل لن تعد تتعامل مع هذه العلامة ولكن ستظهر الاهتمام لها ان تطلب الامر )


6
- الكلمات الدليلية Keyword in Keyword metatag
شرحها : يجب وبشدة ظهورها في الموضوع وقد يحاسب قوقل لعدم ظهورها وعدم ظهورها يعني انعدام الصلة في الموضوع ويجب ان لا تتشابه كلمة مع الاخرى في الموضوع وان تكون اقل من 10 كلمات


الى هنا اكملنا عمل الكلمات البادئة نأتي الان الى كلمات جسم الموقع Keywords - Body

1- كثافة الكلمات في النص الأساسي Keyword density in body text
شرحها : يجب ان تكون من 5 - 20 % من مجموع كلمات الموضوع
تكون حساسة جدا للتقارير السبام اي من يعطي كلمات تحتها روابط وتكون بوسم دو فلو

2- الكلمة الرئيسية للكثافة الفردية Individual keyword density
ويجب ان لا تتجاوز من 1 الى 6 % من مجموع الكلمات


3- الكلمة الرئيسية في منطقة H2 ، H1 و H3 او ما تسمى الكلمات الموجودة في التاجات
شرحها : يجب ان يراعى فيها استخدام الخط في نمط طبيعي ودون تكبير او تصغير

4- Keyword font size حجم الخط للكلمة
شرحها : اذا كان الخط قوي ( كبير - غليظ ) او اذا كان الخط مائل
فيعامل بلهجة شديدة كما ذكر السيد مات كاتس مدير قسم جودة البحث و webspam في شركة جوجل [1]، والمسئول عن تحسين نتائج البحث SEO وحل مشاكلها ان الخط اذا كان قوي يعامل بنفس جريئة ( مستعدون لمعاقبته ) ، مائل يعامل نفس التركيز ( نفس العقوبة ) كان هذا في مقال بيوليو سنه 2006


5- Keyword proximity (for 2+ keywords) اي الكلمات القريبة من عنوان الموضوع
شرحها : يفضل ان تكون كلمتين مقاربتين لكل كلمة في عنوان الموضوع ( المتاخمة مباشرة هو أفضل )


6- Keyword phrase order كلمة عبور النظام
شرحها : لا ينصح ابداً وضع كلمات تعبر عن الموضوع قبل شرح الموضوع نفسه لانها سوف تسرق الجودة والكلمات التي ستعتبر حصرية بالموضوع في قوقل


7- Keyword prominence (how early in page/tag) الكلمات التي تكون ذات اهمية والتي تنزل في الكلمات الدليلية
شرحها : يجب اختيار كلمات جرئية في عنوان الموضوع وبستطاعتك ان تجعلها في خط كبير داخل الموضوع لاحظ فقط الكلمات الموجودة بعنوان الموضوع


بعد ان شرحت لكم الكلمات الاساسية نأتي على الكلمات الاخرى Keywords - Other

الكلمات الاساسية في النص البديل Keyword in alt text
شرحها : ينبغي أن يصف الرسم ( رسم عنوان الموضوع ) مثال
طريقة عمل ارشفة مميزة في قوقل - تشمل طريقة مسك الكلمات - ومن ضمنها طريقة عمل الارشفة اليومية - لكي نضمن مسار جيداً للموقع

الان نأتي الى
الروابط الداخلية NAVIGATION - INTERNAL LINKS

1- الصفحات الداخلية للكلماتTo internal pages- keywords
شرحها : ينصح بوضع كلمات لا تتعدى الـ 3 كلمات تحمل وصلات داخلية ( داخل رابط المنتدى )

2- هل جميع الروابط الداخلية صالحة ؟ All Internal links valid?
شرحها : يجب التأكد من صالحية الرابط الداخلي عند وضعه داخل الكلمة

3- داخل موقع ربط Intra-site linking
شرحها : روابط مناسبة بين صفحات المستوى الأدنى


نأتي الان لما يسمى NAVIGATION - OUTGOING LINKS اي الوصلات المنتهية


1- To external pages- keywords الكلمات الخارجية في مواقع التغذية
شرحها : على الرغم من انها تمد الموقع بفائدة كبيرة ولكن احذر كل الحذر عند نشر موضوع يحتوي روابط صفحه بموقعك ومسح هذا الصفحة او تلفها بعد مدة من الزمن فهذا يؤثر سلبياً على الموضع يجب عليك الدراسة قبل النشر لان بقاء صفحتك السيئة في موقع خارجي يؤدي بك الى الهلاك ( عندما تتكر الصفحات المفقودة في موقعك يجب الانتباه الى هذا العامل )


2- Outgoing link Anchor Text عامل تأثير وصلة المرساة ( الكلمة الدليلية )
شرحها : يجب وبشدة ان تكون كلمة حصرية بالموضوع لكي تعمل على ربط صلاة الموضوع

3- عامل استقرار الوصلة على مرور الزمن Link stability over time
شرحها : تجنب استقرار روابطك في مواقع لمدة طويلة من الزمن ( انذر بها قوقل / بعد كسبك القوة منها يجب عليك حذفها او التعديل عليها )


عوامل اخرى على الصفحة OTHER ON-Page Factors


1- اسم النطاق الملح ( بمجال المستوى الاعلى والادنى ) Domain Name Extension
Top Level Domain - TLD
شرحها : تعني هذه الخاصية ان المواقع الحكومية تكون ذات قيمة اعلى عند قوقل ومواقع المعلومات ايضا ثم تليها المواقع العادية


2- حجم الملف File Size
شرحها : حاول أن لا يتجاوز حجم الصفحة 100K (ومع ذلك ، بعض الموضوعات ، مثل هذه الصفحة ، يتطلب أحجام أكبر ملف).ويفضل بشكل اكبر الملفات <40K (الكثير منهم).

3- نظارة الصفحة Freshness of Pages
شرحها : يدعونا قوقل الى الاهتمام بمظهر الصفحات دوماً ومراجعتها من وقتاِ الى اخر

4- نظارة الوصلات Freshness of Links
شرحها : تكون دوماً قوية جداً للمواقع ذات الثقة العالية مع قوقل وتكون العكس في المواقع الغير مرغوب بها


5- تواتر التحديثات Frequency of Updates
شرحها : كثرة التحديثات تقوي الموضوع ذلك لكثرة العناكب الداخله اليه

6- طول العنوان URL length
شرحها : يفضل ان يكون طول الموضوع 100 حرفاً وكل ما قل كل ما زادة اهميته عند قوقل

العوامل الاخرى على الموقع

OTHER ON-SITE Factors


1- حجم الموقع Site Size - Google likes big sites

شرحها : قوقل يحب المواقع ذات الحجوم الكبيرة ويجعلها مواقع ذات ثقة عالية


2- عمر الموقع Site Age

شرحها : الموقع القديم مفضل والموقع الاقدم ذهبي ( بما يعني ان الموقع كل ما زاد عمره كل ما زادت الثقة بينه وبين قوقل )


3- عمر الصفحة بالنسبه الى عمر الموقع Age of page vs. age of site

شرحها : اعطى قوقل افضلية للصفحات القديمة على الموقع شرط ان تكون متوافقة مع شروطه المذكورة في هذا الموضوع


الان نذكر لكم

Alleged Negative ON-Page SEO Google Ranking Factors

بما يعني عوامل كبار المسئولين الاقتصاديين السلبية


1- العوامل ذات العقوبة القصوى Over optimization penalty OOP
شرحها : تتمثل هذه العوامل بالتالي
تكبير حجم التاجات h1 الى حجم كبير جدا - حشو الكلمات في الموضوع



2- التي تصل الى موقع سيئ السمعة Link to a bad neighborhood
شرحها : قد مررتم بتسجيل اعضاء سبام في منتداكم البعض من اصحاب المواقع الجديدة يقول خلهم ماطول ما عندي اعضاء المشكلة ان الاعضاء السبام يقومون بوضع مواضيع تحمل حشو كلمات وتؤدي الى مواقع رديئ السمعة في قوقل بسبب البيج واللود العالي الحاصل بسبب كثرة نشر مواضيع الموقع الرديئ وهذا يعاقب عليه قوقل فسارعوا بحذف هذه المواضيع او على الاقل مسح الروابط التي موجوده تحت كلماتها



3- الريدايركت من خلال الميتاتاج Redirect thru refresh metatags
شرحها : منع قوقل اكواد التحويل الى صفحات اخرى



4- اللغة السيئة Vile language - ethnic slur او الخسيسة كما وصفها مسؤلين قوقل
شرحها : بختصار يمنع وضع الكلمات التي لا يمكن ان تظهر على شاشات التلفزيون في داخل الموقع او الموضوع


5- وضع الصور بروابط خارجية Stealing images/ text blocks from another domain
شرحها : قوقل يستجيب قوراً لمعاقبة من يقوم بسرقة حقوق الطبع والنشر من مواقع اخرى


6- حشو الكلمات الرئيسية Keyword stuffing threshold

شرحها : هي الكلمات التي توضع في جسم الموقع ، والعلامات وميتا ، والنص البديل ، وما إلى ذلك التخفيض قد حذر من كثرتها


7- تخفيف الكلمات Keyword dilution

شرحها : استهداف كلمات كثيرة جدا لا علاقة لها على الصفحة ، والذي من شأنه أن ينتقص من تطبيق السمات ، وتقلل من أهمية كلمات الهامة الخاصة بك.


8- كثرة التعديل على الموضوع Page edit - can reduce consistency

شرحها : ينصح قوقل بعدم تغير محتوى الموضوع او حذف او اضافة كلمات الموضوع الذي تمت ارشفته فيه وذلك لانه سوف يشكك ثقته لهذا الموضوع


9- تحذير لصفحات الفلاش Flash page - NOT

شرحها : معظم او كل عناكب البحث لا يمكن سياقها داخل الصفحات التي تحتوي على فلاش في اعلاها


10- استخدام الاطارات Use of Frames

شرحها : يقول مسؤلين قوقل ان اكثر عناكب البحث لا تستطيع ارشفة المواضيع التي تحتوي على اطارات اي ان الكلمات داخل الاطارات تكون بعيده كل البعد عن ارشفتها في قوقل واقصد بها عند نسخ موضوع من منتدى بالكامل مع القوالب الخارجية سيظهر في موقعك مغلف بإطار لا يمكنك حتى التعديل عليه


11- عدم وجود ملف الاندكس Robot exclusion "no index" tag

شرحها : يتم استبعادها استبعاداً ذاتياً


12- النصوص الغير مرئية Invisible text

شرحها : كما جاء بالنص الذي قاله مسؤلين قوقل
اقتباس






OK - No penalty - Google advises against this.
All over the place - but nothing is ever done. (The text is the same color as the background, and hence cannot be seen by the viewer, but can be visible to the search engine spiders.) I believe Google does penalize for hidden text, since it is an attempt to manipulate rank. Although they don't catch everyone.



هي الكلمات التي تكون بنفس لون الخلفية والتي لا يستطيع الزائر من مشاهدتها يقول المسؤلين انها لا تنفع بشيئاً ولا تظهر ايضا في بعض الاحيان امام عناكب البحث
ولكن ينصح بعدم التعامل معها


13- المحتوى المكرر Duplicate content (YOUR'S)
شرحها : ينصح قوقل بأن تكون جميع مواضيع منتداك حصريه ويعطي دوماً الافضلية للأقدم منها فإن سرق الموضوع منك سوف يعطي الافضلية لك او بالاحرى للموضوع الذي تأرشف اولاً




العوامل الإيجابية لقوقل حسب قول كبار المسئولين الاقتصاديين فيه


1- تصنيف الصفحة Page Rank
شرحها : انها من اقوى العوامل لتصنيف الصفحة في مراتب قوقل الاولية


2- لروابط الوارده من صفحات رفيعة المستوى Incoming links from high-ranking pages
كأن يكون لك مواضيع في صفحات بيج رانك عالي الضغطات الوافدة من هناك تكسب الموضوع قوة هائلة وهذا ما انصح به دوماً بقولي اضيفوا ما تقدرون من تغذية مواقعكم في مواقع تقبل التغذية


3- تسارع المواقع في فتحها Acceleration of link popularity
شرحها : كل ما كان الموقع سريع جدا بالفتح وكان على سيرفر قوي وسريع زادة ثقة قوقل به وزادت مصداقيته معه


الان نأتي على معرفة العوامل المقوية والعززة لموقعنا في الوصلات الوافدة من المواقع الاخرى
FOR EACH INCOMING LINK :

تعتمد على التالي
1-Page rank of the referring page بيج رانك الصفحة الخارجية عامل تقوية لنا

2- Anchor text of inbound link to you بما يعني وجود كلمات دليلية في الموقع الخارجي تحمل رابط موقعنا فيها
3- Age of link عمر الارتباط
4- Popularity of referring page شعبية الصفحة الخارجية التي تحمل روابط مواقعنا
5- # of outgoing links on referrer page عندما تكون الورابط الخاصة بالموقع الخارجي منتهية الصلاحية وروابطك شغالة تمام تكون لك افضلية كبيرة حينها ولهذا دوماً يبحث الخبراء عن مواقع تحمل بيج رانك عالي وقد هملت منذ فترة طويلة من الزمن لتكون قد حذفت مما يزيد قوة روابط موقعك في هذه المواقع
6- HTML title of referrer page وجود روابطك في صفحات هتمل
7- Image map link? عندما تكون لك صورة خريطة الارتباط في المواقع الاخرى ولهذا نسعى دوماً لنشر روابط خرائطنا في المواقع الاخرى لتقويتها وكسب ثقة كبيرة من قوقل


الان نأتي على الدلائل DIRECTORIES :


الدلائل التي دوماً ينصح بها قوقل هي
DMOZ Directory
Yahoo Directory

LookSmart Directory
Expert site? (Hilltop or Condensed Hilltop)



عوامل رفع البيج رانك PAGE METRICS - USER BEHAVIOR:




1- حركة المرور في الصفحه Page traffic / كثرة الزيارات عليها
2- بقاء الزائر في الصفحة Time spent on page
3- Did user Bookmark page امتياز المرجعية
4- Bookmark add/ removal frequency اضافة المرجعية والحفاظ على التردد
5- SITE METRICS - USER BEHAVIOR سلوك المستخدم وتناسبها مع قياسات الموقع
6- Site Traffic سرعة مرور الموقع
7- Referrer المرجعية /Authoritative referrer? يجب ان يكون المرجعية في الموضوع موثوقة
8- Keyword الكلمات الرئيسية /

9- Time spent on domain الوقت المستغرق في النطاق / عمر الدومين


DOMAIN OWNER BEHAVIOR : سلوك مالك الموقع


1- Domain Registration Time يجب من صاحب الموقع شراء النطاق لـ 5سنوات مقدماً





لكي يعرف قوقل انكم جديين في العمل

2- Are associated sites legitimate من المواقع المرتبطة شرعياً / بمعنى اخر لا تحتوي على سبام ولها ملكية خاصة




Notes to the Above Google Ranking Factors : ملاحظات على العوامل الموجودة اعلاه


1- لقد حاولت تلخيص الآراء أفضل من العديد من الملصقات في منتدى مشرفي المواقع بقوقل نفسه
2- إذا كانت كلماتك الرئيسية تنافسية للغاية ينصح بالتزام التعاليم اعلاه بشدة للحصول على نتائج افضل
3- إذا كانت كلماتك الرئيسية هي نادرة وفريدة تصنيفك للصفحات لا يهم حينها
4- كل ما قلة روابط موقعك كل ما زادت معدل البيج رانك لديك فالذي يحمل موقع من 10 صفحات وتكون 4 صفحات مميزه فيه عن البقية يحصل على بيج رانك 4/10
5- بأمكانك قراءة ما بين السطور والاستفادة منها كأن تعمل ما يحلو لك من اضافة في مدونات او غيرها ولكن يجب عليك الرجوع وحذف الاضافة بعد كسبك للباك لينك بسرعة فقوقل يسمح في ان تكسب ما تريده دون ان تكون لحوحاً في الامر


وهذه بعض النصائح الاخرى التي قد تفيدكم دراستها
Webmaster Guidelines
http://www.google.com/support/webmas...y?answer=35769


How does Google rank pages?

http://www.google.com/support/webmas...n&answer=34432

Google Facts and Fiction

http://www.google.com/search?hl=en&q=%22google+facts+and+fiction%22

Search Engine Optimizers

http://www.google.com/support/webmas...n&answer=35291

مواقع ذات صلة بمشرفي مواقع قوقل
http://www.seomoz.org/
http://www.seocompany.ca/tool/seo-tools.html
http://www.searchenginepeople.com/



اتمنى ان اكون قد بينت الحضراتكم بدرسي اعلاه كل عوامل قوقل المفيدة والضاره منها
والي تقوي البيج رانك والي تحظر الموقع
كل ما عليكم ان تدرسوها بالطريقة الي تحبوها
واعيد مره لخ واكول
واني حاضر لأي سؤال خاص بقوقل واليكسا

علماً اني قد عملت على هذا الموضوع لأكثر من 24 ساعه وتم جلب مصادره من جميع المواقع الاجنبية التابعة للمسؤلين الاقتصاديين بقوقل عسى ان ينال احسانكم ورضاكم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbaka.ibda3.org
 
اسرار وعوامل رفع وحظر الموقع بقوقل وعوامل رفع البيج رانك وخفضه للمواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة ابداع :: .::الأقسام التطويرية ::. :: ركن تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث-
انتقل الى: