منتديات شبكة ابداع

استضافه, تصميم, تطوير, برمجه, كمبيوتر, انترنت, برامج, دعم احلى منتدى , فوتوشوب, فوتوفلتر , خدمات مجانية, استايلات, سكربتات, دعايه, اعلان, دليل, مواقع, العاب, اوريجينال, اشهار ,دورات تعليمية, الربح من النت, لغات البرمجة, التكنولوجيا, مسابقات,عروض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في مؤشر على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ♫ツ ḾảỄśŤяǿ ツ♫ღ
admin
admin
avatar

مهنتي :
هوايتي :
البلد :
نوع المتصفح :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 126
نقاط : 459
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: في مؤشر على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية   الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:35 pm

في مؤشر على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية
اختراق 422 ألف جهاز كمبيوتر في السعودية خلال تسعة أشهر


خالد علي – سبق – جدة:
بلغ عدد أجهزة الكمبيوتر المصابة بالفيروسات أو التي تعرضت للاختراق في السعودية منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي نحو 422 ألف جهاز، بارتفاع يصل إلى 65 في المائة عن العام الماضي.
وكشفت شركة "تريند مايكرو" الأمريكية أن منطقة الشرق الأوسط شهدت زيادة كبيرة وحادة في عدد أجهزة الكمبيوتر المستهدفة والمخترقة خلال العام الجاري. مشيرة إلى أن اللوم يقع على عدم مبادرة المستخدمين من مؤسسات وأفراد إلى اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والكافية لحماية حواسيبهم.
وبيّنت الشركة أن الأجهزة في دولة الإمارات المصابة بالفيروسات أو التي تعرضت للاختراق بلغت 91439 جهازاً بزيادة تبلغ نحو 33% مقارنة مع العدد في نهاية 2009، فيما بلغت في الكويت 88065 جهازاً بارتفاع نسبته 38 في المائة عن العام الماضي.
وقال أيان كوشران، مدير التسويق لدى "تريند مايكرو" - الشرق الأوسط وإفريقيا، في البيان إن أعداد الحواسيب المخترقة والمستهدفة تعدّ مؤشراً رئيسياً على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية ونجاحها في سرقة المعلومات الحساسة أو إلحاق الضرر بالحواسيب الشخصية والمؤسسية.



إغلاق الموقع العالمي الشهير "LIME WIRE" بأمر قضائي



خالد علي - سبق - جدة:
أصدرت محكمة أمريكية في نيويورك أمراً بإغلاق الموقع العالمي الشهير لتبادل الملفات "لايم واير" نهائياً، بعد أن وجدت المحكمة الموقع مسؤولاً عن انتهاك حقوق الملكية على نطاق واسع .

وطالب كيمبا وود قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن نيويورك، بتنفيذ الأمر القضائي وتعطيل الخدمة فوراً، وثبت أن مالك الموقع المؤسس مارك جورتون مسؤول شخصياً عن الانتهاكات التي وقعت من خلال موقعه الشهير، بعد أن اتهم من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية بانتهاك "لايم واير" حقوق الملكية .

ووضع موقع "لايم واير" إشعاراً ذكر فيه أنه بموجب أمر قضائي تم وقف البرنامج والموقع وتعطيل خدمات التحميل وتبادل الملفات والاغاني والفيديو ، وهو الامر الذي سبب خيبة امل في جميع انحاء العالم .

وحددت المحكمة مطلع العام الميلادي الجديد للنظر في قضية التعويضات التي يتوقع أن تدفعها "لايم واير" للمتضررين من انتهاك حقوق الملكية، حيث يتوقع أن يفوق مبلغ التعويضات المالية 450 مليون دولار يتم توزيعها على المتضررين .

من جهته، ذكر مالك ومؤسس الموقع مارك جورتون (44 عاماً) أنه لم يكن يتخيل أن تصل الأمور إلى هذا الحد ويتم الأمر بإغلاق الموقع نهائياً ومطالبته بتعويضات تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، مشيراً إلى أنه مصاب بخيبة أمل منذ رفع القضية ضده من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الفنية الأمريكية في عام 2006 .

وذكر اتحاد صناعة التسجيلات الفنية الأمريكية، أنه رفع الدعوى القضائية نيابة عن 13 شركة فنية، مشيراً إلى أنه يعتقد أن جورتون تحايل على القانون عن عمد، وأن ما دفعه على الإقدام على ذلك الأموال التي تجنى من مستخدمي خدمة "لايم واير" وتبلغ الملايين، وأن جورتون يحقق عوائد مالية تصل إلى أكثر من 20 مليون دولار في العام الواحد، ويحصل عليها من قبل العملاء الذين يستفيدون من خدمة التحميل المدفوع التي تتيح التحميل بسرعات عالية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbaka.ibda3.org
 
في مؤشر على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة ابداع :: ¨°:: الأقسام العامة ::°¨ :: قسم المواضيع والمناقشات العامة-
انتقل الى: