منتديات شبكة ابداع

استضافه, تصميم, تطوير, برمجه, كمبيوتر, انترنت, برامج, دعم احلى منتدى , فوتوشوب, فوتوفلتر , خدمات مجانية, استايلات, سكربتات, دعايه, اعلان, دليل, مواقع, العاب, اوريجينال, اشهار ,دورات تعليمية, الربح من النت, لغات البرمجة, التكنولوجيا, مسابقات,عروض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بعد ثبتت تصنيفها الائتماني عند AA .. ميزانية أبوظبي الأقوى فى العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ♫ツ ḾảỄśŤяǿ ツ♫ღ
admin
admin
avatar

مهنتي :
هوايتي :
البلد :
نوع المتصفح :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 126
نقاط : 459
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: بعد ثبتت تصنيفها الائتماني عند AA .. ميزانية أبوظبي الأقوى فى العالم    الأحد أكتوبر 31, 2010 7:14 pm

الخليج - عبير أبو شمالة /

تتوقع وكالة فيتش أن تسجل أبوظبي هذا العام فائضاً في الموازنة مع ارتفاع أسعار النفط وارتفاع مستوى العائدات ورجحت أن ترتفع قيمة الأصول السيادية للعاصمة بثبات في الأعوام المقبلة مع فوائض الموازنة والنمو في عائدات العاصمة الاستثمارية .
ثبتت وكالة التقييم الائتماني العالمية يوم أمس التصنيف الائتماني الممنوح لأبوظبي عند AA . كما ثبتت كذلك التقييم الائتماني للائتمان قصير الأجل للإمارة عند F1+، ومنحت أبوظبي تقديراً مستقراً للنمو المستقبلي .
وقال تشارلز سيفيل المدير لدى قسم التصنيفات السيادية والتمويل العام الدولي لدى الوكالة ان مرونة التمويل بالنسبة للعاصمة اضافة إلى قوة موازناتها المالية هي ما أهلتها لزيادة الانفاق بحوالي الثلث في 2009 في الوقت الذي تراجعت فيه عائدات العاصمة إلى النصف .
وقالت الوكالة إن التقييم الممنوح لأبوظبي مدعوم بواحد من أكثر الموازنات قوة بين الدول الخاضعة لتصنيفاتها، وتقدر الوكالة حجم الأصول الخارجية لإمارة أبوظبي بحوالي 280 مليار دولار (1،03 تريليون درهم) في نهاية 2009 أي حوالي 200% من اجمالي الناتج المحلي للإمارة .
وقالت الوكالة إن قيام بنوك الإمارة بتعزيز الرسملة، لتفوق الملاءة المالية نسبة 20%، سوف يسهم في تحسين قدرة البنوك على مواجهة أية مشاكل متعلقة بنوعية الأصول دون حاجة إلى المزيد من الدعم السيادي .
وتحدثت الوكالة في تقرير حول تصنيفها الائتماني للإمارة عن الدعم المالي والمحفزات التي قدمتها الحكومة في مواجهة تبعات الأزمة المالية خلال ،2009 المحفزات التي أسهمت في دعم النمو الاسمي غير النفطي للناتج المحلي بحوالي 6% بالرغم من تبعات الأزمة . وقالت إن الإمارة واصلت توفير الدعم للشركات التابعة لها من خلال زيادة الأسهم أو تقديم قروض . وأضافت ان حوالي ربع الزيادة في الانفاق في 2009 تم توظيفها في زيادة رسملة البنوك اضافة إلى 5 مليارات دولار تم توجيهها كجزء من الدعم المرصود لدبي ويصل إلى 10 مليارات دولار . وقالت إنه حتى في حال احتاجت أبوظبي لضخ المزيد من الدعم سواء للبنوك أو للإمارات المجاورة فإن نسبة الدعم على الأرجح ستبقى صغيرة مقارنة بالأصول السيادية للإمارة، مما لن يؤثر معه على تقييمها الائتماني .
وأضافت الوكالة ان ثروة الإمارة المالية والنفطية تساعد على تعويض أي ضعف يمكن أن ينتج عن اعتماد الامارة المالي والاقتصادي على النفط .
وقالت انها تلحظ من جهة أخرى تحسناً ملموساً في مستويات الشفافية في أبوظبي فيما يخص الديون الخارجية ونوعية الاحصاءات الاقتصادية .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbaka.ibda3.org
 
بعد ثبتت تصنيفها الائتماني عند AA .. ميزانية أبوظبي الأقوى فى العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دستورناآآ في منتدى{همس بوظبي},,
» اتكلم ببلاش فى الموبايل
» سجل حضورك ببيت شعر او خاطره لاتعبر عن احساسك 00
» كيف تتصل بالجوال ببلاش عن طريق الوايرلس .!!!
» الأندية الألمانية لم تعد ترغب في ضم بواتينج بعد تسببه في إصابة بالاك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة ابداع :: ¨°:: الأقسام العامة ::°¨ :: قسم المواضيع والمناقشات العامة-
انتقل الى: